منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

صحافة وإعلام تربوى ( صحافة مدرسية - مناظرات - إذاعة مدرسية )  
الرئيسيةمرحبا بك عزيزي مكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صحيفة حائط
الأربعاء مارس 15, 2017 5:26 pm من طرف admin

» صور نادرة لمصر من 150 سنة
الأربعاء مارس 15, 2017 5:24 pm من طرف admin

» كائنات شفافة... سبحان الله!
الأربعاء مارس 15, 2017 5:16 pm من طرف admin

» من أجمل الصور النادرة لملوك السعودية
الأربعاء مارس 15, 2017 5:14 pm من طرف admin

» برلمان مدرسى " أطفال الشوارع "
الأحد فبراير 26, 2017 9:29 pm من طرف admin

» تعالوا العبوا معانا...لعبة الأمنيات
الأربعاء يناير 25, 2017 8:04 pm من طرف admin

» أبو الغيط فى افتتاح معرض الطفولة 2016 / 2017 م
الخميس ديسمبر 01, 2016 6:27 pm من طرف admin

» حلاوة زمان
السبت نوفمبر 26, 2016 3:25 pm من طرف زوزة

» طريقة تحضير الدروس
السبت نوفمبر 26, 2016 3:08 pm من طرف زوزة

المواضيع الأكثر شعبية
برنامج إذاعى كامل
فقرات متنوعة يمكن الاستعانة بها في البرنامج الإذاعي
مقدمة اذاعة مدرسية 2
مقدمات إذاعية
ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
إذاعة متكاملة عن أهمية الوقت
برنامج اذاعى عن بر الوالدين
إذاعة مدرسية عن الصلاة
برنامج إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية
مناظرة عن الكتاب المدرسي والكتاب الخارجي أيهما أفضل ؟

شاطر | 
 

 سلبيات وملاحظات عامه خاصه بالاذاعه المدرسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
journalist
نائب المدير العـــام
نائب المدير العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 931
العمر : 54

مُساهمةموضوع: سلبيات وملاحظات عامه خاصه بالاذاعه المدرسيه   الإثنين أكتوبر 17, 2011 1:19 pm


1-قلة الاخبار المدرسيه وندرتها وعدم الاهتمام بصياغتها صياغة سليمه وعدم الاهتمام بالاخبار العامه التى ترتبط بحياة الطلاب.

2-قراءة عناوين الصحف العامه دون تعديل صياغتها الصحفيه وكلنا يعرف بانه يجب استخدام الجمل القصيره فى الاذاعه المدرسيه حتى لايمل السامع وينشغل عن متابعة الاذاعه .
3-يجب أن يتسم صوت المقدم بالعذوبة والقوة والحمال وسلامة اللغة والنطق لجذب انتباه المستمعين
4-يؤدى عدم سلامة اللغة والنطق وعدم وضوح الحروف وكذلك عدم الإلتزام بقواعد الوصل والوقف الى حدوث تشويش فى المعنى الواصل الى المستمعين وهو خطأ كبير فى الاداء الاذاعى.
5-كلنا يعرف بان الفقره المفتوحه يقدم فيها الطالب كل ما يحلو له نحو يعجبنى ولا يعجبنى وطرفه قرات لك ...الخ لذلك فاقتصار هذه الفقره على جزئيه واحده فقط لايتسم بالتنوع المطلوب وكذلك الترفيه المطلوب بل ان احيانا تقدم بها فقرات قاتمة بدلا من الخفيفه التى تجذب الانتباه.
6- تعتبر فترة الصمت فى الاذاعه كالمساحه البيضاء فى صحيفة الحائط او الصحيفه المطبوعه لذا فان عجز الطالب عن قراءة كلمه او نطقها نطقا صحيحا تشير الى ضعف التدريب والمستوى اللغوى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
مدير المـنتدى
مدير المـنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1453
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: سلبيات وملاحظات عامه خاصه بالاذاعه المدرسيه   الإثنين أكتوبر 17, 2011 11:25 pm

على الرغم ما تفضلت به إلا أن البعض لا يعرف أن الإذاعة المدرسية تأتى فى المرتبة الثانية بالنسبة للطلاب بعد التليفزيون كما كلنا يعلم فالأمر متوقف على المشرف أو الأخصائى ليعتبر مثلاً أعلى لتلاميذه وأعضاء جماعته فى السلوك والأخلاق والحمد لله فقد حبانا الله بتفعيل النشاط بالقرار 313 ليكون النشاط مفعلاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://s7afa.7olm.com
 
سلبيات وملاحظات عامه خاصه بالاذاعه المدرسيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة :: منتدي الإذاعة المدرسية :: حوارات فى الإذاعة المدرسية-
انتقل الى: