منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

صحافة وإعلام تربوى ( صحافة مدرسية - مناظرات - إذاعة مدرسية )  
الرئيسيةمرحبا بك عزيزي مكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مناظرة "فى زمن الدروس الخصوصية" هل المعلم الجانى أم الضحية ؟
السبت نوفمبر 04, 2017 11:13 am من طرف admin

» ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
الجمعة سبتمبر 29, 2017 4:45 pm من طرف سعيد سمرى

» مناظره بعنوان القصة المرئية أم القصة المقروءة
الجمعة سبتمبر 29, 2017 2:22 pm من طرف admin

» عام دراسى جديد
الجمعة سبتمبر 29, 2017 1:55 pm من طرف admin

» للقلم أنواع
الجمعة سبتمبر 29, 2017 1:45 pm من طرف admin

» صحيفة حائط
الأربعاء مارس 15, 2017 5:26 pm من طرف admin

» صور نادرة لمصر من 150 سنة
الأربعاء مارس 15, 2017 5:24 pm من طرف admin

» كائنات شفافة... سبحان الله!
الأربعاء مارس 15, 2017 5:16 pm من طرف admin

» من أجمل الصور النادرة لملوك السعودية
الأربعاء مارس 15, 2017 5:14 pm من طرف admin

المواضيع الأكثر شعبية
برنامج إذاعى كامل
فقرات متنوعة يمكن الاستعانة بها في البرنامج الإذاعي
مقدمة اذاعة مدرسية 2
مقدمات إذاعية
ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
إذاعة متكاملة عن أهمية الوقت
برنامج اذاعى عن بر الوالدين
إذاعة مدرسية عن الصلاة
برنامج إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية
مناظرة عن الكتاب المدرسي والكتاب الخارجي أيهما أفضل ؟

شاطر | 
 

 مقدمه اذاعيه وفقرات متنوعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
journalist
نائب المدير العـــام
نائب المدير العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 931
العمر : 54

مُساهمةموضوع: مقدمه اذاعيه وفقرات متنوعه   الأربعاء ديسمبر 24, 2014 1:17 pm

المـقدمــة
يعجز اللسان، و يقصر البيان ، و لا يدري ما يكتب البنان ، ليصف الفرحة و يصف الجمع ، فلا يدري أبالنثر يبتدي، أم به يختم و ينتهي ، و يجعل الشعر بين ذلكم، فألف ألف مرحباً بكم ،
اختلفت أوراقي ، و أعلنت أشواقي سابحةً في الآفاق ، رهائن السباق ،أن حبكم باقي ، في الصدر في الأعماق للنفس ترياقي


لو تعلم الدار من قد زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القــدم
وأعلنت بلسان الحال قائلــــــــــــةً أهلاً وسهلاً بأهل الجود والكـــــرم


تبسم القلب لـلـزوار والنظـرُ فـمـرحباً إنـنـا بالحب نفتخرُ
تهلـلت مدرستنا شوقاً لمقدمكم أحـبـابـنا طالت الأيـام ننتظرُ
هـذا اليوم وهذا جلُ مقصـدنا بذل العطاء لمن زاروا ومن حضروا


الله ربــي لا أريــــــد ســـــــــــواه هــل فــي الــوجـود حــقـيـقــــة إلا هــو
يا مـــن يجيب العبد قبل ســــؤالــه ويــجـود للـعـاصــيـن بـالــغـــفــــــران
وإذا آتــاه الطـالـبــون لــعـــفـــــوه سـتــر الـقــبـيــح وجــــاد بــالإحـســان
الشمس والبدر مــن أنــوار حكمته والـبـر والــبـحــر فـيـضاً من عـطـايــاه
الطـير سبــحـه والــوحــش مجــده والــمــوج كــبـره والــحــوت نـــاجــاه
والنمل تحت الصخور الصم قدسه والــنـحـل يـهــتـف حـمـداً فـي خـلايــاه
والنـاس يـعـصـونه جهـراً فيسترهم والعبد يعصي وينسي وربي ليس ينساه


والصلاة علي البشير كوكب الدنيا المنير
أحمـد الهادي النذيــر أهديه أزكى السلام


** إذاعتنا تقدم لكم أفضل تحية وأسمي سلام وهو سلام الله ورحمته وبركاته
إذا أردت أن تبدأ عملاً فابدأه ببسم الله وبكلام الله فهو خير الكلام أُنزل علي خير الأنام فاستمعوا بآذان واعية وقلوب خاشعة لكلام ربنا بصوت الطالب /
حيث يتلوا علي مسامعنا ما تيسر من سورة / بدءاً من الآية ( ) إلي الآية ( )
** صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم ونحن علي ذلك من الشاهدين حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلا عليه بعد كلام الله لم أجد أجل رتبة وأرق حديثاً من حديث الهادي البشير الذي سلمت عليه الأحجار وشهدت برسالته
الأشجار ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا وقال ابراهيم بن اسماعيل: كنا نستعين على حفظ الحديث بالعمل به.
والآن مع الحديث الشريف والطالب /


** عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " الحكمة ضالة المؤمن , فحيث وجدها فهو أحق بها " وقال الشاعر خذوا العلم من العلماء وخذوا الحكمة من الحكماء والان مع الحكمة والطالب /


** الأخبار كالشعاع لها بداية وليس لها نهاية ولقد كان لحبيبنا المصطفي صلى الله عليه وسلم عيون تأتيه بالأخبار فالمسلم كيس فطن يعرف الجديد فيما حوله لذلك طلبنا من الطالب / أن يأتي لنا بالخبر الجديد فجاء ليخبرنا عما لديه فليتفضل ؟




** وما الفخر إلا بأهل العلم إنهم علي طريق الهدي لمن استهدي أدلاء
فاظفر بعلم تعش حياً به أبــداً فـالـناس مــوتـي وأهـل الـعلـم أحـياء
والآن وصلنا الي فقراتنا المتنوعة ونستهلها بالمقال المنهجي عن / الصلاة
والطالب /


** تعلَّمْ فليس المرءُ يولدُ عالماً * وليس أخو علمٍ كمن هو جاهلُ
وإِن كبيرَ القـوم لاعلـمَ عندهُ * صغيرٌ إِذا التَّفتْ عليه المحافلُ
هل تعلم أن في برنامجنا الإذاعي فقرة جوالة متجددة تأتي لك كل يوم بجديد والآن مع هل تعلم والطالب /


** وفي تحقيقنا الإذاعي إخترنا ظاهرة تمس المجتمع بأسره ألا وهي ظاهرة الغش في الامتحانات حوالنا إلقاء الضوء عليها وتقديم بعض المقترحات التي تساعد في القضاء عليها وقد قام بهذا الجهد كلاً من
الطالب / والطالب/ فليتفضلا


** آه يا قدس آه لكي في العين عبره ولكي في القلب حرقة
آه يـــــا أول قــبـلـــة لــنـا آه يــــا مــســـرنـــا نـبـيـنـا
المسلمون صامتون والأقصي يصرخ بلسان حاله فيقول دنسني أحفاد القردة والخنازير والآن مع القصيدة الشعرية والطالب /


** قال رسول الله صل الله عليه وسلم : " روحوا القلوب ساعة بعد ساعة فإن القلوب إذا كلت عميت " صدق رسول الله صل الله عليه وسلم والآن مع الفكاهة والطالب /


** وخير ما نختتم به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو مسك الختام وخير الكلام والقرآن الكريم والطالب /


** وداعاً وداعاً أيتها الشمس الإذاعية
وداعاً وداعــاً أيتها النجمة الثقافية
ونحن في انتظار فجر جديد تشرق فيه شمس السلام والحرية علي أرض القدس العربية تشرقين أنتِ وتتلألئين في غداً في ظل الراية الإسلامية
سنرحل وترحلون وتفيض بالدمع العيون ... وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرون ؟
وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات إذاعتنا مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم رائع بمدرستنا .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .




فـقـرات البرنـامـــج
الحديث الشريف
روي البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلي الله عليه وسلم قال :" من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو علي كل شئ قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزاً من الشيطان في يومه ذلك حتي يمسي ولم يأتي أحد بأفضل مما جاء به الا رجل عمل أكثر منه ".
صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم




الحكمة
قال بعض السلف : خلق الله الملائكة عقولاً بلا شهوة ، وخلق البهائم شهوة بلا عقول، وخلق ابن آدم وركب فيه العقل والشهوة ، فمن غلب عقله شهوته التحق بالملائكة ، ومن غلبت شهوته عقله التحق بالبهائم .


الكلمة
الصلاة
الصلاة ركن من أكان الاسلام الخمس وهي عبادة روحية ورياضة جسدية وتحقق أعلي درجات التوازن ولذلك تكرر خمس مرات في اليوم والليلة يقف فيها العبد أمام ربه خاشعاً ذليلاً طاهراً نظيفاً يجدد ميثاق الطاعة والعبودية وصلاة الجماعة فضلها الله عن صلاة الفرد لأن الجميع يقف في مساواه كاملة لا فرق بين غني ولا فقير أو وزير وخفير الكل أمام الله سواء والصلاة تكبح جماح البشر فلا يشطط الانسان مغتراً بماله أو جاهه أو قوته وهو يتعامل مع من هم أقل منه ثم يقف أمام من هو أعظم وأقوي وأغني منه وبذلك يتحقق الهدف من آداء الصلاة والمحافظة عليها


وشكراً لحسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هل تعلم
1-هل تعلم أن السمك ينام وعيونه مفتوحة لأنه لا يملك أجفانا 2- هل تعلم أن الماء يشكل أربع أخماس الدماغ البشري 3- هل تعلم أن القطب الجنوبي أكثر برودة من القطب الشمالي 4-هل تعلم أن الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن هو سعد بن معاذ رضي الله عنه. 5- هل تعلم أن العضو الذي يستهلك 40% من أوكسجين الدم هو المخ. 6- هل تعلم أن مخترع البطارية الكهربائية هو العالم الإيطالي فولتا.
التحقيق الإذاعي


( الحمد لله الذي علم الإنسان ما لم يعلم والصلاة والسلام علي النبي الأكرم القائل " من غشنا فليس منا " وإنطلاقاً من كلام نبينا صل الله عليه وسلم حاولنا البحث عن أسباب ظاهرة تمس المجتمع بأسره ألا وهي ظاهرة الغش في الامتحانات فأردنا أن
نقف علي آثارها السيئة علي الفرد والمجتمع وكذلك حاولنا تقديم بعض الحلول والمقترحات التي تساعد في القضاء عليها
*فتوجهنا إلي الاستاذ / طلعت محمد عبد الحكيم مدرس اللغة العربية بالمدرسة وسألناه عن معني الغش في اللغة العربية فقال :
في اللغة يقال غشه يغش إذا أظهر خلاف ما يضمر فهو غاش وغشاش ؟
هل للغش أسماء آخري في اللغة ؟
فقال: نعم للغش أسماء عديدة منها الخداع والتظاهر والمراوغة والتزييف وغير ذلك .
* وفي مكتب التربية الإجتماعية وجدنا الإستاذ حمدي محمد عبد الحي أخصائي إجتماعي بالمدرسة وسألناه عن رأي علماء الاجتماع في هذه الظاهرة فقال : يري علماء الاجتماع أن الغش ظاهرة إجتماعية منحرفة فهو يخرج عن قيم ومعايير المجتمع كما أنه يترك آثاراً سيئة علي الحياة الإجتماعية في المجتمع .
وعن الآثار السلبية للغش أجابنا قائلاً : من آثار الغش السلبية أن التلميذ الذي يتعود علي الغش في المدرسة يمكنه أن يغش في حياته الإجتماعية كما أن إنتشار الغش في الإختبارات المدرسية يخرج لنا طلاباً ناقصي الكفاءة مما يؤثر في المستقبل علي مجالات العمل وتنمي في شخصية التلميذ بعض الصفات السيئة مثل التواكل وعدم الاعتماد علي النفسل والكسل والخمول وغير ذلك من الصفات السيئة .
* كذلك كان من الضروري أن نعرف رأي الدين في هذه الظاهرة فقال لنا الشيخ خلف طه عبد البصير إمام وخطيب بالقرية : الغش سلوك منحرف وغير أخلاقي وهو يتنافي مع تعاليم ديننا الحنيف وهو مثل الكذب والنفاق والسرقة وهو محرم دينيا لا يرضاه الله سبحانه وتعالي كما أن النبي صل الله عليه وسلم حذرنا منه بقوله " من غشنا فليس منا " والحديث يطول عن هذا الموضوع .




يا قدس يا وطن النبيين الأولي حملوا الي الدنيا الضياء وبشروا
يا ثالث الحرمين أول قبلة للمسلمين تري تهون وتصغر
يا قدس مذ أسري النبي تشوقاً لك والدنا بك تهتدي وتنور
ماذا نقول غداً لأجيالنا في الغيب ترتقب النهار وتنظر
وإذا العروبة لملمت أذيالها وتقهقرت وهو الشهاب المقمر
وطني الكبير أسامع أم يا تري صمت بك الآذان لا تتأثر
وطني الكبير أري لديك أرومتي باتت مهددة وأنت مقصر
عربية يا قدس أطلقها الأولي حملوا الرسالة مخلصين وكبروا
عربية أرض ، سماءاً ، محتداً عمراً وتاريخاً يضيئ ويزهر
عربية علمتنا إن الفدا درب الي الحق السليب ومعبر
تبقين ما بقي الزمان عزيزة يا قدس مهما حاولوا أو دبروا
لبيك يا قدس السلام ومرحباً بالعديات وويل من لا ينفر

الفكاهه
مرضت زوجة جحا بعينها اليمني وقالت : لجحا عيني تؤلمني جداً ولا أدري ماذا أفعل لها فقال جحا : أنا كان ضرسي يؤلمني وخفيت لما خلعته !!
عندما تزوج جحا أعطى المأذون عشرة قروش فقط فقال له المأذون هذه أجرة قليلة جداً ! فرد عليه جحا : تتعوض في الطلاق بإذن الله

*************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقدمه اذاعيه وفقرات متنوعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة :: منتدي الإذاعة المدرسية :: إذاعات مدرسـية " مكتوبة "-
انتقل الى: