منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

صحافة وإعلام تربوى ( صحافة مدرسية - مناظرات - إذاعة مدرسية )  
الرئيسيةمرحبا بك عزيزي مكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
الجمعة سبتمبر 29, 2017 4:45 pm من طرف سعيد سمرى

» مناظره بعنوان القصة المرئية أم القصة المقروءة
الجمعة سبتمبر 29, 2017 2:22 pm من طرف admin

» عام دراسى جديد
الجمعة سبتمبر 29, 2017 1:55 pm من طرف admin

» للقلم أنواع
الجمعة سبتمبر 29, 2017 1:45 pm من طرف admin

» صحيفة حائط
الأربعاء مارس 15, 2017 5:26 pm من طرف admin

» صور نادرة لمصر من 150 سنة
الأربعاء مارس 15, 2017 5:24 pm من طرف admin

» كائنات شفافة... سبحان الله!
الأربعاء مارس 15, 2017 5:16 pm من طرف admin

» من أجمل الصور النادرة لملوك السعودية
الأربعاء مارس 15, 2017 5:14 pm من طرف admin

» برلمان مدرسى " أطفال الشوارع "
الأحد فبراير 26, 2017 9:29 pm من طرف admin

المواضيع الأكثر شعبية
برنامج إذاعى كامل
فقرات متنوعة يمكن الاستعانة بها في البرنامج الإذاعي
مقدمة اذاعة مدرسية 2
مقدمات إذاعية
ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
إذاعة متكاملة عن أهمية الوقت
برنامج اذاعى عن بر الوالدين
إذاعة مدرسية عن الصلاة
برنامج إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية
مناظرة عن الكتاب المدرسي والكتاب الخارجي أيهما أفضل ؟

شاطر | 
 

 كن متفائلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميرو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
عدد المساهمات : 436
العمر : 29

مُساهمةموضوع: كن متفائلا   الأحد نوفمبر 20, 2011 9:09 pm

كن متفائلا

التفاؤل راس السعادة ومربط النجاح ومن حازه فليبشر بالراحة والطمأنينة ومن ابتعد عنه فليؤذن باقتراب الفشل لذلك ينبغي للمؤمن ان يكون متفائلا
معنى التفاؤل : توقع افضل النتائج او توقع الخير او الحصول على نتيجة وعكسه التشاؤم وهو توقع الشر او اسوا النتائج
التفاؤل نظرة واسعة للحياة والتشاؤم نظرة ضيقة جدا
... المتفائل ينظر الى الحياة على انها ميدان واسع وان الخير موجود وان النجاح ممكن
المتشائم يلقي احكاما جزافا ولا يتوقع ان يجد مخرجا ولا ان يجد معينا ولا يتوقع النجاح فتجده دائما يقول : انا فاشل لا يمكن ان انجح لا يمكن ان اتعلم الناس اشرار الخير منعدم لن تنجحوا ولو اجتهدتم لن تحصدوا ولو زرعتم وهكذا
الانسان يمهد للنجاح بأفكاره الايجابية التي يغرسها في عقله ويمهد للفشل ان زرع افكار سلبة واي سلبية اعظم من التشاؤم
والانبياء عليهم السلام هم اعظم الناس تفاؤلا فبالرغم من المصاعب التي كانوا يلاقونها في الدعوة الى الله الا انهم لم يفتروا ولم يكلوا تفاؤلا بالخير وثقة منهم بنصر الله
فهذا سيدنا موسى عليه السلام عندما خرج بمن معه فأدركه فرعون والبحر من امامه قال من معه :إنا لمدركون
فقال لهم بلسان الواثق : كلا ان معي ربي سيهدين
وموقف الرسول في الغار اكبر دليل واكبر شاهد على عظم تفاؤله
وكل الناس بمختلف انواعهم وتخصصاتهم محتاجون دائما لجرعات من التفاؤل فالمتفائل يحطم الصعاب ويقفز الهضاب فينال بتفائله ما يريد

يقول الشاعر

متفائل واليأس بالمرصاد
متفائل بالسبق دون جياد
متفائل رغم القنوط يذيقنا
جمر السياط وزجرة الجلاد
متفائل بالغيث يسقي روضنا
وسماؤنا شمس وصحو باد
متفائل بالزرع يخرج شطأه
رغم الجراد كمنجل الحصاد
متفائل ياقوم رغم دموعكم
ان السماء تبكي فيحيا الوادي
والبحر يخرج خيره أتضره
ياقومنا سنارة الصياد
منقول من جروب الصحافة المدرسية ارمنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
journalist
نائب المدير العـــام
نائب المدير العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 931
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: كن متفائلا   الإثنين نوفمبر 21, 2011 1:06 pm

موضوع مميز جدا شكرا على هذا وبالفعل هذا ما نعهده منك دائما
[center] :gaza:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
مدير المـنتدى
مدير المـنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1456
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: كن متفائلا   الإثنين نوفمبر 21, 2011 8:26 pm

ميرو كتب:
كن متفائلا

التفاؤل راس السعادة ومربط النجاح ومن حازه فليبشر بالراحة والطمأنينة ومن ابتعد عنه فليؤذن باقتراب الفشل لذلك ينبغي للمؤمن ان يكون متفائلا
معنى التفاؤل : توقع افضل النتائج او توقع الخير او الحصول على نتيجة وعكسه التشاؤم وهو توقع الشر او اسوا النتائج
التفاؤل نظرة واسعة للحياة والتشاؤم نظرة ضيقة جدا
... المتفائل ينظر الى الحياة على انها ميدان واسع وان الخير موجود وان النجاح ممكن
المتشائم يلقي احكاما جزافا ولا يتوقع ان يجد مخرجا ولا ان يجد معينا ولا يتوقع النجاح فتجده دائما يقول : انا فاشل لا يمكن ان انجح لا يمكن ان اتعلم الناس اشرار الخير منعدم لن تنجحوا ولو اجتهدتم لن تحصدوا ولو زرعتم وهكذا
الانسان يمهد للنجاح بأفكاره الايجابية التي يغرسها في عقله ويمهد للفشل ان زرع افكار سلبة واي سلبية اعظم من التشاؤم
والانبياء عليهم السلام هم اعظم الناس تفاؤلا فبالرغم من المصاعب التي كانوا يلاقونها في الدعوة الى الله الا انهم لم يفتروا ولم يكلوا تفاؤلا بالخير وثقة منهم بنصر الله
فهذا سيدنا موسى عليه السلام عندما خرج بمن معه فأدركه فرعون والبحر من امامه قال من معه :إنا لمدركون
فقال لهم بلسان الواثق : كلا ان معي ربي سيهدين
وموقف الرسول في الغار اكبر دليل واكبر شاهد على عظم تفاؤله
وكل الناس بمختلف انواعهم وتخصصاتهم محتاجون دائما لجرعات من التفاؤل فالمتفائل يحطم الصعاب ويقفز الهضاب فينال بتفائله ما يريد

يقول الشاعر

متفائل واليأس بالمرصاد
متفائل بالسبق دون جياد
متفائل رغم القنوط يذيقنا
جمر السياط وزجرة الجلاد
متفائل بالغيث يسقي روضنا
وسماؤنا شمس وصحو باد
متفائل بالزرع يخرج شطأه
رغم الجراد كمنجل الحصاد
متفائل ياقوم رغم دموعكم
ان السماء تبكي فيحيا الوادي
والبحر يخرج خيره أتضره
ياقومنا سنارة الصياد
منقول من جروب الصحافة المدرسية ارمنت

سلمت يداكِ زميلتنا مـــيرو فهناك فرق كبير بين هذا وذاك
( التشاؤم والتفاؤل )




النـــآسُ شتّــى إذا ما أنتَ ذقـتهــمُ

لايستووُنَ كمَـآ لا يستوي الشّجــرُ

هذا لـهُ ثمــرٌ حُــلــوٌ مذاقــتــــــهُ

وذآكَ لـيسَ لـه طعمٌ ولا ثـَـمــــرُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://s7afa.7olm.com
ميرو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
عدد المساهمات : 436
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: كن متفائلا   الإثنين نوفمبر 21, 2011 8:34 pm

سعدت جدا بمروركم وردودكم الجميلة أساتذتي الأفاضل ، جزاكم الله الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
مدير المـنتدى
مدير المـنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1456
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: كن متفائلا   الإثنين نوفمبر 21, 2011 9:07 pm

ميرو كتب:
سعدت جدا بمروركم وردودكم الجميلة أساتذتي الأفاضل ، جزاكم الله الجنة

بل نحن السعداء وهذا قدرك وكما يقول المثل الدارج ..

-_-((أن الطيور على اشكالها تقع))-_-

Birds of a feather flock together

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://s7afa.7olm.com
 
كن متفائلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة :: منتدي الصحافة المدرسية :: المقـــــــــــــــــــــا ل-
انتقل الى: