منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

صحافة وإعلام تربوى ( صحافة مدرسية - مناظرات - إذاعة مدرسية )  
الرئيسيةمرحبا بك عزيزي مكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مناظرة "فى زمن الدروس الخصوصية" هل المعلم الجانى أم الضحية ؟
السبت نوفمبر 04, 2017 11:13 am من طرف admin

» ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
الجمعة سبتمبر 29, 2017 4:45 pm من طرف سعيد سمرى

» مناظره بعنوان القصة المرئية أم القصة المقروءة
الجمعة سبتمبر 29, 2017 2:22 pm من طرف admin

» عام دراسى جديد
الجمعة سبتمبر 29, 2017 1:55 pm من طرف admin

» للقلم أنواع
الجمعة سبتمبر 29, 2017 1:45 pm من طرف admin

» صحيفة حائط
الأربعاء مارس 15, 2017 5:26 pm من طرف admin

» صور نادرة لمصر من 150 سنة
الأربعاء مارس 15, 2017 5:24 pm من طرف admin

» كائنات شفافة... سبحان الله!
الأربعاء مارس 15, 2017 5:16 pm من طرف admin

» من أجمل الصور النادرة لملوك السعودية
الأربعاء مارس 15, 2017 5:14 pm من طرف admin

المواضيع الأكثر شعبية
برنامج إذاعى كامل
فقرات متنوعة يمكن الاستعانة بها في البرنامج الإذاعي
مقدمة اذاعة مدرسية 2
مقدمات إذاعية
ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
إذاعة متكاملة عن أهمية الوقت
برنامج اذاعى عن بر الوالدين
إذاعة مدرسية عن الصلاة
برنامج إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية
مناظرة عن الكتاب المدرسي والكتاب الخارجي أيهما أفضل ؟

شاطر | 
 

 كيف تقدم المناظرة الإعلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميرو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
عدد المساهمات : 436
العمر : 29

مُساهمةموضوع: كيف تقدم المناظرة الإعلامية    الخميس أكتوبر 20, 2011 3:37 pm

* كيف تقدم المناظرة الإعلامية :
1- تكوين فريقين من الطلاب كل فريق مكون من خمسة طلاب بالإضافة إلي طالب يقوم بتقديم المناظرة ويدير الحوار بين الفريقين =11طالب.
2- ضرورة اختيار قضية تهم المجتمع المدرسي أو تشغل الرأي العام خارج المدرسة .
3- يقوم مقدم المناظرة بالتمهيد لها بمقدمة قصيرة . وتقديم نقاط الحوار التي سيدور حولها التناظر ، وتقديم كل طالب ليدلي برأيه في الموضوع .
4- يتم ترتيب الطلاب في الفريقين بحيث يقوم الطالب رقم (1) في الفريق المؤيد بعرض رأيه أو فكرته ويرد عليه الطالب رقم (1) في الفريق المعارض بوجهة نظره حول نفس النقطة أو الفكرة التي أثارها زميله بالفريق الأول أو بالحديث في اتجاه ( فكرة ) أخري .
5- في نهاية المناظرة يقوم الطالب (مقدم المناظرة ) بعرض سريع وملخص وموجز لنقاط الاتفاق والاختلاف بين الفريقين ويمكن من خلال تقديم حلول أو اقتراحات تقدم لمواجهة القضية أو المشكلة المعروضة .
*أسس ومعايير تقييم المناظرة الإعلامية :
1- حسن اختيار الموضوع ومدي مناسبته للمرحلة السنية والمستوي الدراسي للطلاب .
2- الإلمام بالموضوع وتغطية جوانبه المختلفة .
3- الاستشهاد بالأدلة والحجج والبراهين المؤيدة لوجهتي النظر ( من القرآن أو السنة أو الشعر أو الأرقام والإحصائيات والنسب المئوية .
4- عدد المشتركين في كل فريق خمسة 5 ×2 = 10+ مقدم المناظرة = 11 طالب .
5- حيوية الحوار والمداخلات عند إبداء الآراء .
6- يقوم بدور المقدم الطالب رقم( 11) وهو المسئول عن التقديم وإدارة الحوار والربط بين الآراء ثم الختام .
7- زمن المناظرة لا يتعدى 20 دقيقة .
8-يراعي عند التحكم عدم القراءة من ورقة .
9- مدي الوصول إلي الرؤية المتكاملة للقضية أو التوصيات والاقتراحات التي توصل الفريقان إليها .
10- تسلم المناظرة مكتوبة في نهاية المسابقة إلي لجنة التحكيم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
مدير المـنتدى
مدير المـنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1457
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: كيف تقدم المناظرة الإعلامية    الخميس أكتوبر 20, 2011 11:00 pm

@ميرو كتب:
* كيف تقدم المناظرة الإعلامية :
1- تكوين فريقين من الطلاب كل فريق مكون من خمسة طلاب بالإضافة إلي طالب يقوم بتقديم المناظرة ويدير الحوار بين الفريقين =11طالب.
2- ضرورة اختيار قضية تهم المجتمع المدرسي أو تشغل الرأي العام خارج المدرسة .
3- يقوم مقدم المناظرة بالتمهيد لها بمقدمة قصيرة . وتقديم نقاط الحوار التي سيدور حولها التناظر ، وتقديم كل طالب ليدلي برأيه في الموضوع .
4- يتم ترتيب الطلاب في الفريقين بحيث يقوم الطالب رقم (1) في الفريق المؤيد بعرض رأيه أو فكرته ويرد عليه الطالب رقم (1) في الفريق المعارض بوجهة نظره حول نفس النقطة أو الفكرة التي أثارها زميله بالفريق الأول أو بالحديث في اتجاه ( فكرة ) أخري .
5- في نهاية المناظرة يقوم الطالب (مقدم المناظرة ) بعرض سريع وملخص وموجز لنقاط الاتفاق والاختلاف بين الفريقين ويمكن من خلال تقديم حلول أو اقتراحات تقدم لمواجهة القضية أو المشكلة المعروضة .
*أسس ومعايير تقييم المناظرة الإعلامية :
1- حسن اختيار الموضوع ومدي مناسبته للمرحلة السنية والمستوي الدراسي للطلاب .
2- الإلمام بالموضوع وتغطية جوانبه المختلفة .
3- الاستشهاد بالأدلة والحجج والبراهين المؤيدة لوجهتي النظر ( من القرآن أو السنة أو الشعر أو الأرقام والإحصائيات والنسب المئوية .
4- عدد المشتركين في كل فريق خمسة 5 ×2 = 10+ مقدم المناظرة = 11 طالب .
5- حيوية الحوار والمداخلات عند إبداء الآراء .
6- يقوم بدور المقدم الطالب رقم( 11) وهو المسئول عن التقديم وإدارة الحوار والربط بين الآراء ثم الختام .
7- زمن المناظرة لا يتعدى 20 دقيقة .
8-يراعي عند التحكم عدم القراءة من ورقة .
9- مدي الوصول إلي الرؤية المتكاملة للقضية أو التوصيات والاقتراحات التي توصل الفريقان إليها .
10- تسلم المناظرة مكتوبة في نهاية المسابقة إلي لجنة التحكيم .

سلمت يداكِ زميلتى الفاضلة مــــــيرو ولكن لى تعليق بسيط فى عدد أعضاء الفريق بأنه قد تقلص إلى سبعة طلاب فقط وحسب النشرة الواردة إلينا هذا العام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://s7afa.7olm.com
 
كيف تقدم المناظرة الإعلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة :: منتدي المناظرات والبرلمان المدرسي :: حوارات حول المــــناظرات-
انتقل الى: