منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة

صحافة وإعلام تربوى ( صحافة مدرسية - مناظرات - إذاعة مدرسية )  
الرئيسيةمرحبا بك عزيزي مكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مناظرة "فى زمن الدروس الخصوصية" هل المعلم الجانى أم الضحية ؟
السبت نوفمبر 04, 2017 11:13 am من طرف admin

» ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
الجمعة سبتمبر 29, 2017 4:45 pm من طرف سعيد سمرى

» مناظره بعنوان القصة المرئية أم القصة المقروءة
الجمعة سبتمبر 29, 2017 2:22 pm من طرف admin

» عام دراسى جديد
الجمعة سبتمبر 29, 2017 1:55 pm من طرف admin

» للقلم أنواع
الجمعة سبتمبر 29, 2017 1:45 pm من طرف admin

» صحيفة حائط
الأربعاء مارس 15, 2017 5:26 pm من طرف admin

» صور نادرة لمصر من 150 سنة
الأربعاء مارس 15, 2017 5:24 pm من طرف admin

» كائنات شفافة... سبحان الله!
الأربعاء مارس 15, 2017 5:16 pm من طرف admin

» من أجمل الصور النادرة لملوك السعودية
الأربعاء مارس 15, 2017 5:14 pm من طرف admin

المواضيع الأكثر شعبية
برنامج إذاعى كامل
فقرات متنوعة يمكن الاستعانة بها في البرنامج الإذاعي
مقدمة اذاعة مدرسية 2
مقدمات إذاعية
ملف كامل به أكثر من 20 اذاعة مدرسية منظمة
إذاعة متكاملة عن أهمية الوقت
برنامج اذاعى عن بر الوالدين
إذاعة مدرسية عن الصلاة
برنامج إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية
مناظرة عن الكتاب المدرسي والكتاب الخارجي أيهما أفضل ؟

شاطر | 
 

 (سيمو ورحله صيدها)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 654
العمر : 33

مُساهمةموضوع: (سيمو ورحله صيدها)    الأحد أبريل 29, 2012 10:35 pm

(سيمو ورحله صيدها)
كان يوجد نهر فى احدى البلاد وكان يعيش فى هذا النهر الكثير من الاسماك الجميله وكان منهم سمكه تدعى سيمو وكانت من اذكى
اسماك النهر وكان الكثير من الصيادين يريدون صيد هذه السمكه ولكنهم دائما كانوا يفشلون وكانت هذه السمكه محبوبه من كل صديقتها الا سمكه واحده تدعى لورى بالرغم من ان هذه السمكه كانت صديقتها المقربه وفى يوم جاء صياد جديد ليستقر فى البلده وسمع عن هذه السمكه وتعجب وسال كيف لم يستطيع احد صيدها حتى الان فقالو له لان ذكاء هذه السمكه ليس له حدود ففى كل مره نظن اننا على وشك صيدها تفاجئنا بشئ لم نكن نتوقعه فقال هذا الصياد وكان يدعى محبوب انا سأصطاد هذه السمكه وذهب الى النهر ووضع الطعم والقى به فى النهر وكانت سيمو فى هذا الوقت تسبح وتمرح مع صديقتها وسبحت بعيدا دون ان تشعر وفجأه رات امامها شبكه الصياد وكانت على وشك الوقوع بها ولكنها كانت جائعه وقتها ولم تجد امامها سوى الطعم فبدأت تفكر كيف تاخذه دون ان يمسك بها الصياد فاستعانت بصديقتها الكابوريا وقطعت خيوط الشبكه واخذت الطعم ولكن بهدوء تام حتى لا يشعر الصياد وكان الصياد قد مل الانتظار فرفع الشبكه ولكنه وجدها ممزقه وكاد ان يجن مما راى وقال يبدو ان السمكه هى التى فعلت ذلك وكانت السمكه قد أكلت وبدات تسبح من جديد وعندما رأت صديقتها روت لهم ما حدث وكانت سعيده واصدقاءها ايضا عدا لورى وفى اليوم التالى قال الصياد انه لن يهدا حتى يصطاد هذه السمكه وخرج ومعه الطعم والشبكه ولكن هذا اليوم كان ملئ بالعواصف وكاد النهر ان يفيض ففرح الصياد وقال هذا انسب وقت لاصطياد السمكه فربما يقذف بها النهر للخارج وكان السمك داخل النهر يسرع الى مساكنه حتى لا يقذفه النهر خارجا وكانت سيمو تسرع معهم ايضا ولكنها لم ترد ان تذهب الى مسكنها حتى تطمئن ان جميع صديقتها فى مساكنهم وبالفعل ذهبت الى جميع مساكن اصدقاءها ولكنها لم تجد لورى فى منزلها فذهبت للبحث عنها وكان النهر اوشك على الفيضان ولكنها استمرت فى البحث عنها وكان الصياد ينتظر خارج النهر ويتحدث مع صديقه انه جالس حتى يفيض النهر ويقذف بالسمك حتى يصطاد هذه السمكه وكانت لورى تسمع حديثهم ففكرت فى ان توقع سيمو صديقتها فى فخ فهى لم تكن تحبها وكانت دائمه الغيره والحقد عليها فقالت لورى لنفسها انه من المؤكد ان سيمو تبحث عنها لانها ليست فى منزلها فقررت ان تنتظرها حتى تاتى وعندما تراها سيمو تقذف لورى الى سطح النهر وتصرخ وكأن النهر يقذف بها حتى تسرع سيمو لأنقاذها وهكذا يستطيع الصياد صيدها وبالفعل وصلت سيمو وبدأت تنفذ لورى ختطها وعندما رأت سيمو ان صديقتها سيصبها ضرر بدأت تسرع لانقاذها ولكن اوقفتها سلحفاه وقالت لها لا تساعدى هذه السمكه انها تريد التخلص منكى فلم تصدقها سيمو وقالت لها من انتى وكيف تتحدثى هكذا عن صديقتى قالت انا سمعت صياد يتحدث مع صديقه وكان يريد صيدك ويبدو ان صديقتك اعدت لكى فخا لتتخلص منكى ولكن سيمو لم تستمع للسلحفاه ولم تصدقها واسرعت لتنقذ صديقتها وعندما صعدت اليها فاض النهر وكانت لورى تريد النزول للقاع بعد ان القت بسيمو الى فوق ولكنها لم تنجح فكان النهر اقوى منها وقذفهم معا وكان الصياد خارجا فقالت لورى هذه سيمو التى تريدها خذها واتركنى انا لكى اعيش فلم يسمعها الصياد وأخذهم معا وكانوا على وشك الموت ولكن الصياد وضعهم فى اناء ماء فهو لم يرد ان يقتل سمكه ذكيه مثل سيمو وكانت سيمو حزينه من صديقتها وشعرت لورى بغلتطها خصوصا ان سيمو عرضت نفسها للخطر من اجلها فاعتزرت لورى من سيمو وسامحتها سيمو وكان الصياد يراهم من بعيد فتعجب لامر هذه السمكه وشعر انه معه كنز لا يمكن ايضاعه فذهب ووضع لهم طعام ولكنهم لم يريدوا الطعام حيث كانوا يفكرون كيف سيعودوا الى النهر ثانيا فبدأو ينظرون حولهم وهم داخل الاناء وفى مكان لم يألفوه من قبل وسمعوا الصياد يقول لصديقه ان منزله بعيد عن النهر وحينها شعرت سيمو ولورى بخيبه امل فى العوده الى النهر ولكن سرعان ما عاد الامل اليهم عندما سمعوا الصياد يصف لصديقه كيف يصل الى النهر من بيته واتفقوا انهم فى المساء سيعودون الى النهر وبالفعل عندما اقبل الليل نظروا فى ارجاء الحجره ووجدوا نافذه مفتوحه فأتفقوا ان يقفذوا من الاناء ويخرجوا من النافذه حيث كانت قريبه من الاناء وبالفعل قفذوا ولكن رأهم الصياد واغلق النافذه واعادهم الى الاناء ولم تيأس سيمو ولورى فقالت سيمو اننا يمكن ان نكسر زجاج النافذه بظهرنا ووافقت لورى وقفذوا ثانيا وكانوا يصطدموا بالزجاج لكسره ويعودا الى الاناء للتنفس ويقفذوا ثانيا فرأهم الصياد وتعجب من هذا ولكنه لم يوقفهم فأراد ان يرى ذكاء هذه السمكه وبالفعل كسروا الاناء وقفذوا للخارج ولكنهم بدأو يشعرو انهم غير قادرين على التنفس فأسرع الصياد وأخذهم واعادهم الى الاناء فحزنوا لفشلهم فى الخروج وفى اليوم التالى قفذوا وأعادهم الصياد ثانيا واستمروا اياما على ذلك حتى فقدوا الامل فى الخروج وبدأت سيمو تفقد ذكائها عندما فقدت الامل وعندما رأها الصياد هكذا ذهب اليها وقال انا عزمت على اصطيادك لكى ارى ذكاءك الذى تحدثوا عنه وعندما وضعتك هنا تعجبت من اصرارك على الخروج رغم تعرضك للموت كثيرا وتعجبت من محاوله انقاذك لصديقتك وانتى تعلمين انكى بذلك يمكن ان تقضى على حياتك ولكن عندما رأيتك وانتى لم تعد لديكى القدره على التفكير فى نيل حريتك ثانيا بعودتك الى موطنك وذكاءك الذى بدأتى تمحيه وجدت أنى لا يجب ان أتركك هنا وسأعيدك ففرحت سيمو ولورى ونفذ الصياد وعده وأعادهم الى النهر وعادت سيمو السمكه الذكيه الى موطنها


[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://made254@yahoo.com
زوزة
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1084
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: (سيمو ورحله صيدها)    الإثنين أبريل 30, 2012 3:33 pm


جميلة اوى اوى يا ميدو تسلم ايدك
و فكرتنى بأغنية بحبها اوى اوى
(فى البحر سمكة بتزق سمكة ..على الشط واقف صياد بشبكة )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medo
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 654
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: (سيمو ورحله صيدها)    الإثنين أبريل 30, 2012 7:23 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:

جميلة اوى اوى يا ميدو تسلم ايدك
و فكرتنى بأغنية بحبها اوى اوى
(فى البحر سمكة بتزق سمكة ..على الشط واقف صياد بشبكة )



شكرا يا زوزة على تعليقك الجميل


والاغنية دى فعلا كانت جميلة اوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://made254@yahoo.com
admin
مدير المـنتدى
مدير المـنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1457
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: (سيمو ورحله صيدها)    الأربعاء مايو 02, 2012 4:28 pm

سبحان الله فعلاً قصة جميلة زميلى ميدو .. والخيانة خيانة حتى ولو كان فى السمك وكلنا يعرف قصة بدران وأدهم
ولكن كما يقول المثل " اعمل الخير وارميه فى البحر "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://s7afa.7olm.com
medo
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 654
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: (سيمو ورحله صيدها)    الخميس مايو 03, 2012 7:26 pm

شكرا استاذى الفاضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://made254@yahoo.com
 
(سيمو ورحله صيدها)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإعلام التربوى بالبحيرة :: منتدي الصحافة المدرسية :: قصص قصـــــــيرة-
انتقل الى: