1 – التلفزيون : و يعد الوسيلة الإعلامية الأولى من حيث الفعالية في الاتصال و التأثير و ينبغي الاستفادة من القنوات التلفزيونية المتاحة ، و السعي ل***** قناة تربوية تلفزيونية حيث أصبحت القنوات التربوية التعليمية ضرورة ملحة ينبغي المبادرة إليها في ظل كثافة الإعلام و الوافد و الموجه و المتخصص . 2 – الإذاعة : و تتميز بانتشارها الواسع ، و بانخفاض تكلفة إنتاج و استقبال الرسالة الإعلامية . 3 – الصحف : و تمتاز بإمكانية الطرح المتعمق و الواسع ، و المشاركة الجماهيرية ، و سهولة الاحتفاظ بها و تداولها ، و يمكن استثمار هذه الوسيلة بإصدارات صحفية متخصصة في الإعلام التربوي ، أو بدعم و تشجيع الصحف و المجلات لإصدار صفحات و ملاحق خاصة بالتربية و التعليم. 4 – الصحف و النشرات و المطويان و المطبوعات : و يمكن لهذه الوسائل أن تؤدي دوراً على مستوى المدرسة و البيئة المحيطة بها . 5 – المسرح : و يمتاز بالقدرة على إيصال الأهداف التربوية بشكل غير مباشر ، و بأسلوب مشوق ، مما يساعد على استثماره في تحقيق أهداف العملية التعليمية . 6 – الملصقات : و هي وسيلة فعالة في حال العناية بها فنياً ، و بانتقاء مضامين تربوية جيدة ، تسعى إلى غرس المفاهيم و القيم و السلوك الإيجابي ، و محاربة السلوك غير المرغوب فيه . 7 – الكتب و الدوريات المتخصصة : و هي وسائل ضرورية لتثقيف القائمين على التربية و الإعلام التربوي ، إذ يمكن من خلالها مناقشة و تحليل و عرض النظريات التربوية و الوسائل و الأهداف بشيء من التوسع و الاستقصاء . 8 – الحفلات العامة : على مستوى المدن و المناطق ، و تقام في أماكن عامة كملاعب كرة القدم مثلاً ، و تقدم فيها عروض مسرحية و فنية و مشاركات أخرى . 9 – الملفات الصحفية : التي تتضمن أهم ما ينشر في الصحف عن التربية و التعليم ، و هي مهمة إذا أحسن الاستفادة منها ، من حيث كونها تبقي القائمين على أمر التربية و التعليم على اتصال دائم بمجال عملهم و اختصاصهم ، و تبرز لهم مدى تفاعل المجتمع مع العملية التعليمية التي يمارسونها. 10 – شبكات الحاسب الآلي : و يمكن استثمار شبكات الحاسب الآلي بشكل فعال جداً في مجال الإعلام التربوي ، حيث أصبح الحاسب و شبكاته وسيلة اتصال إعلامي مهمة ، تلعب دوراً حيوياً و مؤثراُ . 11 – الإذاعة المدرسية : و هي من وسائل الإعلام التربوي المهمة داخل المدرسة ، و يمكن أن تكون وسيلة جيدة لاكتشاف القدرات الإعلامية بين الطلاب ، و تبنيها . 12 – المتاحف و المعارض : المتاحف و المعارض بأنواعها ( الثقافية و الاجتماعية و العلمية و الفنية ... ) وسيلة مفيدة إذا أحسن التخطيط لها ، و إعدادها بما يسهم في تحقيق أهداف التربية . 13 – الأنشطة الطلابية : للأنشطة الطلابية المختلفة ( النشاط الكشفي ، الثقافي ، الاجتماعي ، الفني ، الرياضي ، المراكز الصيفية ، مراكز الأحياء ) وسائلها الإعلامية التربوية . يسعى الإعلام التربوي للتواصل مع الميدان و إبراز التجارب الفريدة و البرامج الناجحة و تسليط الضوء على الطالب الموهوب و المعلم البارز لدفعهم للمزيد من التميز و نم أجل ذلك بات مهماً إيجاد منسق إعلامي يقوم بهذا الدور و يمثل حلقة التواصل بين الإعلام و الميدان التربوي . على أن يتم ذلك وفق التنسيق الدائم مع الإعلام التربوي لضمان تحقيق الأهداف المرجوة