موضــــــــــــــــــــوع الــــــــــــــــــدرس
التمهيد :
للإذاعة دورها المهم في طابور الصباح . وضح ذلك ؟
أهداف الدرس
* أهداف معرفية : أن يعرف الطالب وسائل الجذب في الإذاعة المدرسية .
*أهداف وجدانية : أن ينمي الطالب في نفسه الثقة في النفس وحب الوطن .
* أهداف إجرائية : أن يشارك الطالب في إعداد برامج إذاعية ويقدمها في الطابور .
المناقشة :
* هل البرنامج الإذاعي مرتبط بوجود أخصائي أو مشرف ؟
* ما وظائف الإذاعة المدرسية ؟
* وضح أهم الأهداف التي تقوم بها الإذاعة المدرسية
* ماوسائل جذب الإذاعة المدرسية للطلاب والمعلمين ؟
* اذكر الفقرات الذي يقدمها البرنامج الإذاعي اليومي .
* يحذر على من يشارك في الإذاعة المدرسية بعض الأشياء . ما هي ؟
* يجب على مقدمي البرامج الإ ذاعية أن يركزوا على بعض الأشياء المهمة . وضح ذلك
الاستنتاج :
* بداية يفرض هذا النشاط على الجميع الخشوع والسكينة ، ويشغف لسماع الأخبار ، ويستمع للقرارات والتعليمات الصادرة من إدارة المدرسة أو الإدارة التعايمية ؟
* من وظائفه : الإعلان والتثقيف والتعلم الذاتي والتوجيه والديمقراطية والتسلية وباء الشخصية ...إلخ .
* من أهدافها : خدمة المنهج الدراسي وتوثيق الأحداث الجارية ومعالجة الانطواء الخجل .... إلخ .
* وسائل الجذب إليها : استخدام اللغة السهلة، البعد عن الألفاظ الغريبة ، الإيجاز في التعبير وعم التكرار
*يحذر على المشاركين فيه : عدم ازدراء الأديان ،الالتزام بالسياسة العامة للدولة ، عدم انتهاك القوانين
* بجب ا لتركيز على : القيم الدينية والأخلاقية ، احترام تقاليد المجتمع المدرسي ،إبراز صور النجاح ، غرس الأمل واثقة في النفس ، التأكيد على حرية الفكر والإبداع والذوق الفني . وغير ذلك
التقويم :
قم بإعداد برنامج إذاعي واعرضه على الأخصائي وقدمه أنت وزملاؤك في طابور الصباح