حددت المادة 14 من اللائحة التنفيذية للقانون 155 لسنة 2007 معايير تقيين الأداء لأخصائي الصحافة والإعلام التربوي طبقاً للمجالات لآتية : أولاً : مجال العمل مع جماعات النشاط :
1 – الإشراف علي جماعات الصحافة والإذاعة المدرسية والمناظرات والبرلمان المدرسي
2- مساعده أعضاء كل جماعه في وضع الخطة والبرنامج الزمني وتوزيع مسئوليات
كل حس قدراته ومواهبه وتنفيذها وتقويمها
3- اكتشاف المواهب وتنمية ميول الطلاب الأدبية والفنية وتدعيم القيم الإيجابية لديهم .
4- الإشراف علي إصدار الطلاب للصحف المدرسية بأنواعها ( المدرسة – الفصل
المناسبات – مركز التنمية – المواد الدراسية : الخ )
5- إعداد سجلات والملفات والبيانات الخاصة بجماعات النشاط المذكورة في البند 1
ثانياً مجال التوعية والتنشئة الاجتماعية
1 – التوعية بالأهداف التربوية بجماعات النشاط ( الصحافة – الإذاعة – المناظرات – البرلمان المدرسي ) والعمل علي تحقيق هذه الأهداف
2- التعامل مع البيئة بشكل فعال والتعرض للقضايا البيئية وانعكاساتها السلبية وكيفية معالجتها من خلال الفنون الصحفية والإعلامية .
3- التوعية بالأحداث الجارية والقضايا المحلية والقومية .
4- توعية الطلاب صحياً وكيفية حماية أنفسهم من الأمراض والإخطار من خلال
الملصقات والبرامج الإذاعية والفنون الصحفية .5- توعية الطلاب بالموارد الطبيعية مثل المياه والبيئة والهواء والعمل علي تنميتها والمحافظة عليها .
ثالثا : مجال البرامج العامة
1- الاشتراك في المعارض الصحفية أثناء العام الدراسي والأنشطة الصيفية 2- تنظيم المسابقات داخل المدرسة علي مستوي الفصول والاشتراك في المسابقات الوزارية المختلفة
3- تدريب الطلاب علي الفنون الصحفية من خلال إصدار المجلات الحائطية والمطبوعة والإلكترونية .
4- تنظيم الزيارات إلي المؤسسات الصحفية ومراكز الإعلام المحلية
5- خدمه المناهج الدراسية من خلال الصحافة والإذاعة المدرسية
رابعاً مجال التفاعل مع المجتمع المحلي
1- المشاركة الفعالة في جميع القضايا والمشكلات الاجتماعية والاقتصادية ومشكلات الشباب .2- عضوية أخصائي الصحافة والإعلام التربوي في مجالس الآباء والمعلمين علي مستوي المدرسة
3- توجيه الطلاب لإجراء الأحاديث والتحقيقات الصحفية مع المسئولين التربويين والمحليين حول القضايا
التي تهم الطلاب
4- التفاعل مع أولياء الأمور عن طريق مشاركتهم في التحقيقات والأحاديث الصحفية والإذاعية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]